وزير الخارجية الروسي يطالب بإغلاق الحدود التركية السورية فورا

12 ديسمبر، 2015
124
كلمة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مجلس الدوما حول الأوضاع على الساحة الدولية

وكالة بغداد تايمز (بتا)/ وكالات
طالب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بقطع قنوات تمويل وتسليح الإرهابيين في سوريا، مشددا على أن ذلك يتطلب إغلاق الحدود التركية السورية فورا.
وقال الوزير الروسي في مؤتمر “حوارات المتوسط” في روما “لا يجوز أن نغمض عيوننا عندما تعمل أطراف ما كأعوان لتنظيم “داعش”، وتفتح الممرات لتهريب الأسلحة وتوريد النفط بطرق غير شرعية وتقيم روابط اقتصادية مع الإرهابيين. إننا نطالب بوضع حد لكل ذلك، كما أن ذلك يؤكد على ضرورة إغلاق الحدود التركية السورية فورا”.
واعتبر الوزير أن إنجاح مهمة مكافحة الإرهاب يتطلب من الجميع التخلي عن “اللعبة المزدوجة” ودعم المتطرفين والتستر عن الإرهابيين، علما أن حادثة إسقاط القاذفة الروسية من قبل سلاح الجو التركي كانت مثالا على مثل هذه اللعبة المزدوجة.
وحذر لافروف بعض الأطراف من خطر الوقوع في الخطأ عندما تحاول استخدام الإرهابيين لتحقيق أهداف سياسية معينة مثل تغيير النظام الحاكم في دمشق. وأوضح أن التنظيمات المتطرفة والإرهابية تستخدم بمكر انعدام الاستقرار في المنطقة لتحقيق مصالحها، وتحاول نشر “خلافتها” لتمتد من البرتغال إلى باكستان.
وأردف قائلا: “إنهم يجعلون الحياة لا تحتمل بالنسبة لأي شخص يرفض مشاطرتهم أيديولوجيتهم القاتلة، ويستغلون الدين الإسلامي كتغطية لجرائمهم”.

التصنيفات : اخبار العالم