القانون: لاتوجد اصلاحات والحكومة اهملت مقترحات حل ازمة الاقتصاد

4 فبراير، 2016
144

وكالة بغداد تايمز (بتا)

انتقد النائب عن دولة القانون هشام السهيل،الخميس، الحكومة بعدم تنفيذ برنامجها بشكل صحيح وشفاف ولاتوجد ماتسمى بـ”الاصلاحات”.
وقال السهيل في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ان”الحكومة لحد هذه اللحظة لم تؤدي واجباتها بالشكل الصحيح وهناك ظروف داخلية وخارجية تتحكم بموضوع تنفيذ البرنامج الحكومي، منها الازمة المالية والوضع الامنية”،مضيفا ان”الحديث عن الاصلاحات ووجودها على الارض لا يوجد مثل هكذا امر، وان وجدت فهي ترقيعية لم ترقى الى مستوى النهوض بهذا البلد”.
ولفت السهيل الى،ان”الحكومة لم تصلح الاقتصاد العراقي وانها تقوم بالاصلاح ،بسبب مجموعة مستفيدة من هذا الامر ومنها بيع العملة ولازال هدر المال مستمر والفساد يأكل من جرف الاقتصاد العراقي وانهياره”.
واوضح السهيل،ان”الكثير من المقترحات قدمت وعبر كل الوسائل الا ان الحكومة لم تاخذ بكل المقترحات ،واهمها تعويم العملة ورفع قيمة الدينار العراقي، وتفعيل جباية الاموال مثل الكهرباء والماء ونظام فرض الضرائب والتعريفة الكمركية”، مشددا على ان”التعريفة الكمريكية فرضت لكن عمليا ،وفشلت على الارض، لكونها في اقليم كردستان انتقلت الايرادات الى الاقليم والمستفيد الاول والاخير هو الاقليم وحده”.
ويشير اغلب النواب الى ان اصلاحات الحكومة ترقيعية ولاترتقي للمستوى المطلوب.