بدر النيابية تستبعد عقد جلسة الغد وتبين موقفها من انقسام البرلمان

27 أبريل، 2016
353
عضو لجنة النزاهة النيابية محمد كون (ارشيف)

وكالة بغداد تايمز (بتا)

استبعدت كتلة بدر النيابية، الأربعاء، عقد مجلس النواب جلسته الاعتيادية يوم غدٍ الخميس، وفي حين أشارت إلى أن البرلمان لم يرسل جدول إعماله حتى الآن للنواب.

وقال النائب عن الكتلة محمد كون في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” إن “مجلس النواب لم يُرسل حتى الآن جدول إعماله الخاص بجلسة الغد إلى أعضائه للاطلاع على مقررات الجلسة، فضلاً عن معرفة امكانية التصويت على باقي الكابينة الوزارية من عدمه”، مستبعداً “عقد البرلمان لجلسته غداً الخميس بسبب تعليق النواب المعتصمين حضورهم وتقديمهم طعناً لدى المحكمة الاتحادية بشرعية الجبوري ونائبيه”.

وأضاف أنه “في حال عقد مجلس النواب جلسته غداً ستكون الأجواء العامة داخل البرلمان متوترة وسيسودها التصعيد بين الأطراف السياسية المختلفة برؤيتها”، مرجحاً “انضمام بعض الكتل السياسية للنواب المعتصمين وتعليق حضورهم لجلسات البرلمان أسوة بهم”.

وتابع كون أن “كتلة بدر النيابية حددت موقفها من هذا الانقسام النيابي الحاصل داخل البرلمان، وستحضر جلسات المجلس في حال أتم احد الفريقين المختلفين النصاب القانوني للجلسة”.

وعقد مجلس النواب جلسته الاعتيادية، أمس الثلاثاء، برئاسة سليم الجبوري، وحضور 174 نائباً، فيما شهدت الجلسة مشادات كلامية بين النواب المعتصمين وغير المعتصمين تبعتها ترديد عبارات مشينة بحق الجبوري بعدم شرعيته لرئاسة الجلسة، ما أجبر الأخير على إيقاف الجلسة لثلاث ساعات لإقتحام المعتصمين قاعة الجلسة وتحطيم المايكروفونات الخاصة ببعض النواب.