أوغلو يؤكد قصف القوات التركية لمواقع مسلحين كرد في سوريا

14 فبراير، 2016
175
رئيس الوزراء التركي

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو أن قوات بلاده قصفت أهدافا لوحدات حماية الشعب الكردية في شمال سوريا، وطالب الوحدات بالانسحاب من المنطقة التي استولت عليها مؤخرا.

وقال أحمد أوغلو في تصريحات اطلعت عليها وكالة “بغداد تايمز””سنرد ضد أي خطوة (من جانب وحدات حماية الشعب)، الوحدات ستنسحب فورا من أعزاز ومحيطها ولن تقترب منها مرة أخرى”.

وكانت أنقرة قد أكدت مساء أمس السبت قيام مدفعيتها بقصف مواقع لقوات الحماية الكردية في مرعناز ومنغ في ريف حلب الشمالي.

وقالت مصادر عسكرية تركية إن مسلحي “حزب الاتحاد الديمقراطي” أطلقوا نيران من منطقة مرعناز (جنوب غربي مدينة أعزاز التابعة لحلب) على محيط قاعدة أقجه باغلار العسكرية، بولاية كيليس، جنوبي البلاد، وعلى الفور ردت القوات المسلحة التركية، على مصدر إطلاق النيران.

من جهة أخرى، أوضحت المصادر التركية ذاتها أن قوات الجيش السوري أطلقت قذائف هاون على منطقة مخفر “جالي بوغازي” بولاية هاتاي الحدودية مع سوريا، مشيرة إلى أن القوات المسلحة التركية “ردت بالمثل على ذلك أيضا، في إطار قواعد الإشتباك”.

وجاءت عمليات القصف بعد ساعات من إعلان استعداد أنقرة للتحرك عسكريا ضد المقاتلين الكرد، والمشاركة في عملية برية مع السعودية في سوريا، فاستهدفت المدفعية التركية قرية المالكية ومطار منغ العسكري، وفق مصدر من وحدات حماية الشعب الكردية.